في اللحظات الأخيرة ... انقاذ لبنان من مجزرة مروعة     |    عاجل : الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع مرسومه الأول بعد تنصيبه مباشرةً... اليكم تفاصيل هذا المرسوم     |    عاجل ومؤسف : القبض على ” عصابة سورية ” كبيرة تسرق وتحتال على المواطنين والطريقة التى استخدموها لن تتخيلوها ابدا !!!     |    شركة ملابس شهيرة بألمانيا تتبرع بكميات من الملابس بقيمة تصل إلى مليون يورو للاجئين... اليكم التفاصيل     |    عاجل جدا من المانيا : اعتقال شخصين حاولا إضرام النار في مركز لإيواء اللاجئين... اليكم التفاصيل الكامله     |    عاجل : حزب ألماني شعبوي يتخذ إجراءات تأديبية كبيره بسبب الهولوكست     |    عاجل من ألمانيا : محاكمة لاجئ قتل سبعينية خنقاً بكابل الهاتف !..اليكم جنسيته وتفاصيل هذه الجريمة البشعه     |    عاجل : وفاة ممثل و منتج سوري كبير     |    هام : سجلات صحية للاجئين في مبادرة هي الأولى من نوعها     |    عاجل : وفاة الدكتور سامي قباني مؤسس أول مركز لجراحة القلب في سورية     | 
هولندا
27/07/2016 - 10:58:43 am
|
اللجوء في هولندا 2016 وكيفية تعامل هولندا مع اللاجئين والمساعدات التي تقدمها هولندا للاجئين


سياسة اللجوء في هولندا 2016 بل وفي 2015 أصبحت لا تعتمد على التصريح بكل شئ حول اللاجئين، وهى سياسة ذكية اتبعتها هولندا بهد عدم جلب انتباه اللاجئين اليها،  بعد أن كانت هولندا في السابق أحد أشهر وجهات اللجوء في اوروبا.

هولندا واللجوء 2016 أحباء بسبب ذكاء التعامل، وأكبر دليل على هذا الذكاء استقبال هولندا لأعداد جيدة من اللاجئين في 2015 لكن لم تصرح هولندا وتبكي على هذه الأعداد بل عملت في صمت، بقبول من تراه يستحق اللجوء من وجهة نظرها، ورفض من تريد، دون التصريح بأرقام كبيرة حتى لا تشجع اللاجئين على القدوم اليها، واعتمدت هولندا على بعض التصريحات والحيل من بعض المسؤولين دون النظر لحقون الإنسان.

اللجوء في هولندا 2016 وكيفية تعامل هولندا مع اللاجئين

أعداد اللاجئين العراقيين في هولندا ليس بالقليل، وتعد هولندا والسويد أكثر وجهيتن في اوروبا يفضلهما مواطني العراق، لكن هولندا خلال العامين الماضيين تتخذ نهج عدم الحديث كثيراً عن أعداد اللاجئين، وذلك حتى لا يزيد فضول المزيد من اللاجئين حول التوجه إلى هولندا، وفي الجهة الأخرى تنظر هولندا إلى طلبات اللجوء لديها.

لكن أوضاع اللاجئين العراقيين في هولندا ليست جيدة بشكل كبير، فمثلاً اذا وصل هولندا لاجئين من العراق، واحد منهم من بغداد والآخر من الموصل، حينها تكون نسبة قبول اللاجئ القادم من الموصل أكبر بكثير من اللاجئ القادم من بغداد، لأن الموصل تشهد أوضاع سيئة للغاية بخلاف بغداد، لكن هذا ليس المقياس الأوحد لقبول اللجوء في هولندا.

الإئتلاف الحاكم في هولندا العام الماضي كانت له تصريحات مشينة بشأ اللاجئين، اذا صرح عن نيته في اغلاق ما يقرب من 30 مكان مختلف يأوي اللاجئين اليه بعد رفض طلبات لجوئهم، وأوضح الإئتلاف الحاكم أن من يتم رفض لجوئه في هولندا عليه مغادرة هولندا خلال عدة أسابيع من قرار رفض لجوئه، وأوضح أن ايواء من تم رفض لجوئهم فكرة غير معقولة.

بشكل عام اللجوء في هولندا في العام 2016 لم يتغير كثيراً عن العام الماضي، بعد رفض البلديات التي تتبع لها الاماكن التي يتم ايواء اللاجئين المرفوض لجوئهم لقرار الإئتلاف الحاكم، والتهديد برفع هذا الملف للقضاء الهولندي، لأن اغلاق مراكز ايواء اللاجئين قد يشرهدم في الشوارع، اضافة إلى اختلاف الإئتلاف الحاكم من الداخل حول وجهات النظر في ما يخص اغلاق مراكز ايواء اللاجئين في هولندا.

الأمم المتحدة نددت بتصريحات الإئتلاف، وقالت على هولندا أن تلبي أبسط سبل الحياة والمعيشة للاجئين المتواجدين على الأراضي الهولندية طالما لم يغادروا إلى بلادهم.

مساعدات هولندا للاجئين في 2016

لم تتغير المساعدات التي تقدمها هولندا للاجئين في 2016 عن العام السابق، وتبقى مساعدات البلديات الهولندية جيدة جداً لمن تم قبول لجوئه في ما يخص تجهيز المنازل، مثل شراء الأساس، وفرش المنازل بالكامل، لكن تختلف المساعدات الهولندية من بلدية ومن مدينة إلى أخرى.

المساعدات المقدمة لفرش المنازل، تعد قرضاً للاجئين من البلديات يسدده اللاجئين بعد الإستقرار في هولندا. بعض البلديات لا تسترد المبلغ كاملاً، والبعض الآخر لا يسترد أي جزء من المبالغ المقدمة وتعتبره هذه البلديات عبارة عن مساعدات للاجئين.

فرص قبول اللجوء في هولندا 2016

من لديه أسباب وقصة قوية، ومن لديه اثباتات على ما يقول ستكون فرص قبول لجوئه في هولندا كبيرة، ويحتاج إلى اثباتات قوية اللاجئين القادمين من المدن والدول الآمنة كما ذكرنا سابقاً، لأن هولندا تعتبر أن هدف معظم اللاجئين القادمين من المناطق الآمنة هدف اقتصادي وليس انساني.

|
المزيد من الهولندا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع