هولندا
12/12/2017 - 09:10:15 pm
|
هولندا تكافح الاعتداء الجنسي في الرياضة


أعلنت الحكومة الهولندية الثلاثاء إنها تبحث في اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة الاعتداء الجنسي في الرياضة، بعد أن صنف تقرير الاعتداءات الجنسية على أنها مشكلة "شائعة".

وقال وزير الرياضة برونو بروينز إن مجلس الوزراء يبحث الآن في إدخال قوانين جديدة، تلزم بالإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الهولندية.

ونشرت لجنة انشئت في مايو للتحقيق في الاعتداء الجنسي في الرياضة، تقريرا الثلاثاء يتضمن 228 صفحة.

وأشارت اللجنة الى أن "التحرش والاعتداء الجنسي في الرياضة "أمر شائع" في هولندا، داعية الى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد المعتدين.

ويأتي تحقيق اللجنة الذي تتخذ من مدينة لاهاي مقرا لها، في أعقاب فضيحة التحرش الجنسي في بريطانيا، وبعد كشف العديد من لاعبي كرة القدم المحترفين السابقين، أنهم تعرضوا للإيذاء الجنسي.

وقال بروينز إنه سيدرس نتائج التحقيق عن كثب وسيلتقي مع كبار القادة الرياضيين في أقرب وقت ممكن، مضيفا لوكالة الأنباء الهولندية "أي إن بي" أنه "لا يمكن التسامح مع التحرش والانتهاك الجنسيين، وكل شكوى يجب أن تؤخذ على محمل الجد".

وحثت اللجنة الاتحادات الرياضية على الإبلاغ عن أي تجاوزات جنسية للشرطة واتخاذ خطوات تأديبية بحق المعتدين، فيما أكدت اللجنة الاولمبية الهولندية أنها ستبدأ في تحضير توصياتها في هذه المسألة.

|
المزيد من الهولندا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع