كندا
20/10/2016 - 09:49:22 pm
|
هام جدا جدا اليوم : كندا تعلن حاجتها لزيادة أعداد المهاجرين ... رجاء مشاركة الخبر للجميع


أكد وزير الهجرة والجنسية الكندي جون ماكالوم حاجة بلاده إلى زيادة أعداد المهاجرين إليها خصوصا من العمالة الماهرة لتحفيز الإقتصاد.

واضاف ماكلوم اليوم ردا على تقرير للمجلس الإستشاري للنمو الإقتصادي الكندي والذي طالب بزيادة أعداد المهاجرين إلى كندا بنسبة 50 % لتصل إلى 450 ألفا سنويا، إن تحقيق هذا الهدف سيكون مكلفا وربما لا يجد الدعم الوطني الواسع.

من جانبه، قال وزير التنمية الإقتصادية الكندي نافديب بينز نفضل زيادة مستويات الهجرة، ولكن لن تصل إلى حد تأييد هذا الرقم، مضيفا نحن كحكومة بحاجة إلى التركيز على فوائد النمو في الإقتصاد وجزء من هذا النمو هو الإستثمار في الناس وجزء من هذه المعادلة هو الهجرة .

وقال إن جلب المزيد من العمالة الماهرة جزء من جدول أعمال الحكومة الأوسع الذي يشمل الإستثمار في البحث والتطوير وخلق فرص عمل ومساعدة الشركات على النمو.

اما نائب رئيس رابطة المصنعين الكنديين فاكد الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للتأكد من أن المهاجرين سيضيفون إلى كندا المهارات اللازمة التي تحتاجها.

وأشار إلى أن الهجرة واحدة من المكونات اللازمة للمساعدة في عدم تباطؤ النمو الإقتصادي في البلاد، مثلما أشار إلى أن البنك المركزي الكندي توقع أن تكون نسبة التوسع في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي فقط 1.1 بالمائة.

|
المزيد من الكندا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع