لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم إبنة في 11 عاماً حامل بشهرها السابع.... لن تصق من تسبب لها في الحمل     |    مسؤول نظامي : القصف التركي تسبب بكارثة فى الحسكة     |    ” تستدرجهم بصور مغرية ” .. مصادر موالية : القبض على ” فتاة حلبية ” تترأس عصابة لخطف الشبان الأغنياء و ” العساكر ”(بالصور)     |    فوائد كثيرة جدا يجب عليك معرفتها سوف تبتعد عن كل العقاقير عند مشاهدتك لهذا الموضوع ما لا تعرفونه عن فوائد عصير البطاطا!     |    معلومة مهمة جدا إذا كانت عيناك بنّيتين.. إقرأ هذا الخبر سوف يسرك ويحزنك في نفس الوقت     |    خادمة تصور منزلها الذي بنته من رواتبها في السعودية! ارسلت الفيديو لكفيلها ... لن تتوقع ماذا كانت رسالتها الاخيرة له     |    هذه الدائرة على ظفركم تخبر أشياء هامة وخطيرة عن صحتكم؟... احذروا     |    لسبب غريب جدا ...سعودي يطلق عروسه ليلة الزفاف رمى عليها يمين الطلاق وتركها وحيدة ... هل يستحق هذا السبب الطلاق؟ !     |    اخبار جيده جدا لكل من يعيش فى المانيا ... التفاصيل     |    لماذا تحب المرأة الضرب على المؤخرة !؟لن تصدق السبب     | 
كندا
22/10/2016 - 10:51:02 pm
|
طريق الهجرة إلي كندا و كيفية الحصول على الجنسية الكندية


تُعد كندا من الدول الصناعية الكُبري و تتميز بمستوي اقتصادي وتعليمي وصحي واجتماعي متقدم ومُتطور علي مستوي العالم ، وهي من البلدان التي تُرحب بهجرة الأشخاص إليها ، وعاصمتها هي مدينة ” أوتاوا ” ، وتنقسم كندا إدارياً لعدد من المقاطعات الكبيرة في مساحتها وفي كل مقاطعة عدد من المدن الكبيرة ومدن صغيرة وريف.

ما هي  أنظمة الهجرة المختلفة في كندا ؟

تنقسم كندا مركزياً إلي جزئين هما :

الجزء الأول هو الجزء الأكبر واللغة الأم فيه الإنجليزية وله نظام هجرة خاص به يسمى بـ ” النظام الفيدرالي ” وهو نظام يعتمد علي تحديد عدد من التخصصات المطلوبة حسب الإحصائيات الاقتصادية المرتبطة بسوق العمل الكندي ، وشرط القبول هو بلوغ الملف الشخصي للمهاجر مجموع نقاط يساوي 67 نقطة تجمع من عامل السن كلما كان أصغر كان أفضل ، وعامل المؤهل الدراسي والحالة الاجتماعية وعامل وجود الأطفال الذي يزيد النقاط لأن وجود اطفال مع المهاجر لكندا إضافة من كل النواحي للاقتصاد الكندي بالإضافة إلى عوامل أخرى.

 

والجزء الثاني هو المقاطعة الشبه منفصلة ” كيبك ” ولغتها الرسمية هي الفرنسية لها نظام هجرة المقاطعي يقسمون التقديم حسب الحالة الاجتماعية فمجموع النقاط المطلوبة من الأعزب 49 والمتزوج 57 تحتسب على حسب سن ومؤهل الزوجة ووجود أطفال ، أما باقي النقاط الأساسية فتكون علي أساس السن والمؤهل والقدرة المالية والقدرة اللغوية وتشرف عليه قنصلية مستقلة.

ماهي الأسباب التي تدفع كثير من الشباب للتفكير في الهجرة إلى كندا ؟

يرجع ذلك إلي بعض الأسباب منها الآتي :

تعتمد كندا في اقتصادها على المهاجرين أصحاب المهارة في كافة القطاعات الاقتصادية والصناعية والعلمية.

تُرحب بالمهاجرين من كل أنحاء العالم بدون تمييز علي أي أساس عنصري.

ينعم مواطنيها بالأمان والحرية والمساواة وارتفاع مستوي المعيشة بها.

جامعات كندا على أعلى مستوي وهذا يدفع الكثير من الطلاب إلى الهجرة اليها لإكمال الدراسة.

 

مساحتها كبيرة جداً وعدد سكانها بالنسبة لمساحتها لا يزال صغير وذلك يساعد علي قبول الهجرة والإقامة.

ما هي أهم المستندات أو الوثائق المطلوبة للهجرة إلى كندا ؟

شهادة تحديد مستوى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو كلتاهما.

السيرة الذاتية بالتفصيل مترجمة بالإنجليزية.

شهادات الخبرة العملية لطالب الهجرة وزوجته.

الشهادات الدراسية وتقوم بترجمتها – الثانوية العامة من الإدارة التعليمية ، شهادة البكالوريوس تستخرجها من شئون الطلاب في الكلية التابع لها ، الماجستير ، الدكتوراه – بالإضافة إلى أي شهادات أو دبلومات أخرى للمتقدم وزوجته وأولاده.

شهادة ميلاد طالب الهجرة وكل المرافقين له من وزارة الصحة و تصدر بالإنجليزية.

وثيقة الزواج من وزارة العدل بالإنجليزية لطالب الهجرة وزوجته وإذا كنت أعزب تستخرج القيد العائلي من السجل المدني وتقوم بترجمتهم في مكتب ترجمة.

عدد 8 صور لجواز السفر لكل من طالب الهجرة وزوجته وكل المرافقين له.

صورة جواز السفر لطالب الهجرة وزوجته وكل المرافقين له.

شهادة فيش وتشبيه من الشرطة من البلد الأم وأُخري من من بلد الإقامة.

كشف طبي شامل موثق من مستشفى معتمدة من السلطات الكندية فيوجد أمراض تمنع صاحبها من السفر كالدرن والإيدز.

من شروط قانون الهجرة الكندي أن يثبت امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا.

يتم إجراء مقابلة للمتقدم للهجرة في السفارة الكندية بعد استلام وزارة الهجرة طلب الهجرة لتأكد من مدى دقة البيانات ومدى رغبة الشخص في الهجرة.

بعد تقديم الأوراق ترسل السفارة خطاب باستلام الملف والبدء في دراستة ثم خطاب بمعاد ومكان المقابلة وفي حالة الحصول علي الموافقة في المقابلة تقدم أصول الأوراق للسفارة للحصول علي الفيزا ثم الكشف الطبي والفيزا في النهاية ، وقد تطول المدة أو تنقص حسب الإقبال والأعداد و حسب شهادتك الدراسية والمهن المطلوبة.

ما مدة صلاحية تأشيرة الهجرة بعد الحصول عليها ؟

تكون صالحة لمدة سنة من تاريخ عمل الكشف الطبي وعلى المهاجر في خلال هذه المدة السفر إلى كندا.

ما الفئات التي يمكن لها الحصول على تأشيرة الهجرة المختلفة لكندا ؟

طبقاً لقانون الهجرة الكندي هم كالآتي :-

أولاً الهجرة العائلية :

يسمح قانون الهجرة الكندي للكنديين والمقيمين الدائمين بكندا بكفالة أقاربهم الراغبين في الهجرة إلى كندا شرط توافر القدرة المالية لديه مثل الزوجة أو الزوج والأب والأم والأحفاد والأبناء تحت 19 سنة والجد والجدة والأخ والأخت وأبنائهم تحت 19 سنة ويساعد ذلك في الحصول على خمس نقاط في نظام الاختيار الخاص بالمهاجرين من فئة المؤهلات العليا والفنيين.

ثانياً العمالة الماهرة :

تُعد أكبر نسبة في أعداد المهاجرين إلى كندا وذلك لأن الدولة تدعم أصحاب المؤهلات العليا والعمالة الفنية ذات الخبرة علي الهجرة إليها لحاجة سوق العمل إلى خبراتهم ، وهذا النظام يعتمد علي عدد النقاط التي يحصل عليها المتقدم في التعليم والخبرة واللغة والسن ومدى إمكانية توافر عرض عمل للمتقدم وتكيفُه علي المعيشة.

ثالثاً رجال الأعمال و المستثمرين :

تنقسم هذه الفئة إلى ثلاث أقسام هم :

المستثمرون : وهم الأشخاص الذين لديهم خبرة سنتين على الأقل ويمكنهم استثمار مبلغ مع الحكومة الكندية ويعاد إليه كامل المبلغ بدون فوائد بعد انتهاء مدة الاستثمار وثروته لا تقل عن 800,000 دولار كندي .

رجال الأعمال / المديرون التنفيذيون : وهم الأشخاص الذين لديهم خبرة سنتين على الأقل في إدارة الأعمال مع نية تأسيس أو شراء شركة في كندا في خلال فترة 3 سنوات من هجرته إلى كندا.

أصحاب الأعمال الحرة.

كيف يمكن الحصول علي الجنسية الكندية ؟

إن قانون الجنسية الكندي يحدد أن المولود داخل كندا يمكنه الحصول على الجنسية والمولود بالخارج على الأقل لأحد الوالدين الكنديين الحاصلين على الجنسية في كندا ، يستثنى من ذلك الولادات للمندوبين الديبلوماسيين الأجانب فحالتهم تتطلب إجرآت خاصة ولأشخاص غير كنديين والغير حاصلين على الإقامة الدائمة.

وعند تغير وضعية الوالدين إلى متجنسين أو مقيمين دائمين يمكن منح المولود الجنسية أو عن طريق تبني والد(ة) كندي(ة) أو التجنس بالنسب ويمكن لمقيم دائم في كندا الحصول عليها شرط توافر الآتي :-

يكون قد عاش 1095 يوماً داخل كندا في آخر أربع سنوات قبل تقديمه لطلب الجنسية.

يحسن التخاطب بالإنجليزية أو الفرنسية.

لم يصدر بحقه أحكام تمنع عنه التجنس.

اجتياز امتحان ” معلومات عن كندا ” إن كان عمره أقل من 54 سنة والنجاح فيه.

متي يتم خسارة الجنسية الكندية ؟

يفقد الشخص ميزة التمتع بالجنسية الكندية في الحالات اللآتية :

عند إثبات وقوع عملية تزوير في طلبات التجنيس.

إذا حدث التجنس في بلد أخر.

قضاء فترات طويلة خارج كندا.

طريق الهجرة إلي كندا و كيفية الحصول على الجنسية الكندية أموال ناس.

|
المزيد من الكندا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع