اللجوء
11/01/2017 - 03:04:50 pm
|
عـــاجل ،،، آخر تصريحات وزراء داخلية دول الاتحاد الاوروبي حول برنامج اعادة التوطين


في اخر تصريحات وزراء الداخلية للاتحاد الاوروبي حول برنامج اعادة توزيع اللاجئين وطريقة التعامل مع قضية اللجوء ، ظهرت العديد من الاختلافات والمشاكل بين الوزراء فالعديد منهم من يوافق على مشاركة بلاده في تحمل الاعباء مع اليونان وايطاليا ومنهم من يعارض اعادة التوطين الالزامي .



حيث عبر وزير الداخلية الألماني أن هنالك خلافات كبيرة بين دول الاتحاد الأوروبي ، فأغلب الدول المعارضة لبرنامج اعادة التوطين تعترض بشكل اساسي على الخطة الإلزامية ، فقد بلغ عدد اللاجئين الذين تم اعادة توطينهم حتى اللحظة هو 7500 لاجئ من أصل أكثر من 160 ألف لاجئ بحلول 2017 .

من جهة أخرى قال وزير الداخلية السلوفكي أن سلوفاكيا وبلغاريا تسعيان إلى استحداث طرق جديد لتحقيق الهدف من برنامج اعادة التوطين .

ومن الطرق التي استحدثتها سلوفاكيا هو عدم اجبار الدول على استقبال لاجئين فوق طاقتها ولكن فتح المجال على مساعدة الدول التي تستقبل اللاجئين .

يذكر أن دول أوروبا الشرقية تعارض برنامج اعادة التوطين الالزامي لعدم قدرتها على تحمل مزيدا من اللاجئين ، حيث يتركز اعداد كبيرة من اللاجئين في الجزر اليونانية وايطاليا وتركيا ، وتناشد اليونان باقي دول الاتحاد الاوروبي على تحمل مسؤوليتها بخصوص استقبال مزيدا من اللاجئين من الجزر

|
المزيد من الاللجوء
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع