اللجوء
12/10/2017 - 02:20:17 pm
|
ما هي واجباتك باتجاه الجوب سنتر Jobcenter عندما تكون عاطل عن العمل ارشادات وتعليمات


أردت اليوم التطرق لدائرة حكومية ألمانية وهي الجوب سنتر Jobcenter، نظراً لكثرة اللاجئين في ألمانيا والكثير منهم يسيئون فهم بنية القانون الاجتماعي في ألمانيا وكيفية التعامل معها.

كيف تتعامل ما هي واجباتك باتجاه الجوب سنتر Jobcenter عندما تكون عاطل عن العمل ارشادات وتعليمات


الجوب سنتر Jobcenter هي دائرة رسمية ألمانية تابعة للوكالة الاتحادية للعمل والتي تسمى Agentur für Arbeit، بحسب القانون الاجتماعي في ألمانيا والكتاب 2 يحق لكل من يحمل جنسية أو إقامة تصريح العمل في ألمانيا التسجيل في الجوب سنتر Jobcenter والحصول على إعانات البطالة. وليس "راتب" كما يسمونه البعض الراتب هو الأجر الذي تتقاضاه مقابل عمل ما.

لذلك يجب أن تتفهم أنك تحصل على إعانة بطالة لأنك عاطل عن العمل. وطبعاً كما يحق لك أن تحصل على إعانات مادية من الدولة لكي تعيش حياة كريمة فيترتب ويتوجب عليك أيضاً بعض المسؤوليات والالتزامات اتجاه دائرة الجوب سنتر Jobcenter عند التسجيل فيها والحصول على إعانات البطالة و الاستفادة منها كعاطل عن العمل.

لذلك سأقدم لكم إرشادات وتعليمات مهمة عند الحصول على إعانات البطالة من كتاب 2 القانون الاجتماعي في ألمانيا.


يجب أن يتم إبلاغ الجوب سنتر Jobcenter بجميع التغييرات المدونة أدناه لموظفي الاستقبال في (مركز العمل –Jobcenter).


1- الـمرض:
يمكنكم إثبات عدم القدرة على العمل أثناء فترة البطالة بتقديم ما يسمى بالألمانية (Krankschein) أي بيان مرضي. 

ويجب تقديم التقرير المرضي في غضون ثلاثة أيام لـ(مركز العمل –Jobcenter) مزوداً (برقم الزبون Kundennummer) الخاص بكم وبالأشخاص الذين يعيشون معكم. يجب إبلاغنا فوراً ببداية ونهاية الاستشفاء أو العلاج في المستشفى.

2- الالتزام بالإبلاغ:
يجب إبلاغ الجوب سنتر Jobcenter بأي تغيير يطرأ في حياتكم الشخصية مثلاً: (البدء بعمل أو الانتقال أو تغيير رقم الحساب المصرفي أو تغيير في حالتك العائلية أو تغيير الاسم أو الحصول على معاش تقاعدي أو رعاية أحد الأقارب و الأهل.) يتم إبلاغ الجوب سنتر Jobcenter بكل ذلك عبر تقديمكم لاستمارة الـ (VÄM استمارة الإبلاغ عن تغيير 

  ). 

3- بدء العمل الإيرادات الأخرى: 
إن العمل أقل من 15 ساعة أسبوعياً، يعتبر هذا العمل أيضاً ضمن البطالة.
يجب إثبات إيرادات العمل بتقديم "شهادة الدخل" مع استمارة EK. 
الدخل يتضمن على سبيل المثال: إعانة الطفل، إيرادات المهن الحرة وغير الحرة، تعويضات البطالة والإجازات المرضية. دخل من رأس مال و إرادات الآتية من التأجير والاستئجار. استرداد الضرائب والتقاعد بكل أنواعها والنفقات. 

4- الانتقال:
يتطلب الانتقال موافقة مسبقة من قبل الموظف المسؤول عن النقل. في ما يتعلق مدى ملائمة تكاليف السكن.

5- التغيب المكاني:
لا يمكن لمستفيدي إعانات البطالة المكوث أو الإقامة في مكان غير إقامتهِ لفترات طويلة إلا بعد موافقة الموظف المختص. أي يجب عليك إبلاغ الجوب سنتر Jobcenter عندما تريد أن تسافر أكثر من يوم واحد خارج المدينة التي تعيش فيها.

6- إمكانية الوصول والامتثال:
يجب على مستفيد إعانات البطالة أن يكون قادراً على الامتثال شخصياً في كل أيام الدوام لــ (مركز العمل –Jobcenter) عبر بريده الشخصي.

7- تسجيل البطالة:
يجب الخضوع شخصياً للتسجيل، وتقديم قرار أو بيان البطالة لـ (مركز العمل –Jobcenter) والذي تحصلون عليه من وكالة العمل (Agentur für Arbeit).


ملاحظة: عند الحصول على إعانات البطالة من الدرجة 1 و إعانات البطالة من الدرجة 2 في آن واحد، عندئذ يتوجب إبلاغ وكالة العمل ومركز العمل بذلك.

|
المزيد من الاللجوء
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع