اللجوء
07/12/2017 - 09:50:50 am
|
البنتاغون يصرح بالأرقام عن عدد النود الأمريكيين فى سوريا


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن تواجد حوالى ألفى جندى أمريكى ينتشرون فى سوريا، وهو عدد يزيد أربعة أضعاف عن الرقم الرسمى الذى أعلن عنه المسئولون الأمريكيون فى وقت سابق، غير أنه لا يزال فى الوقت ذاته أقل من عدد القوات الأمريكية التى انتشرت خلال ذروة العمليات فى سوريا.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية- فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- أن الكولونيل روب مانينج المتحدث باسم البنتاجون كشف عن عدد القوات الأمريكية فى سوريا حاليا خلال لقاء مع الصحفيين، وقال: "إنه يكشف عن عدد القوات فى إطار جهود وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس الجديدة الرامية للالتزام بالشفافية فى عدد القوات المنتشرة والمعرضة للخطر".. وأضاف مانينج "هذا هو ما نحن عليه الآن.. وإذا طرأت تحولات كبيرة، سوف نعود برقم رسمى جديد".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى انخفاض عدد القوات الأمريكية الفعلى فى سوريا منذ شهور، ففى الأسبوع الماضى، عاد إلى الولايات المتحدة حوالى 400 من مشاة البحرية فى وحدة المدفعية - الكتيبة الأولى، مشاة البحرية العاشرة - والتى كانت تشن ضربات ضد تنظيم "داعش" الإرهابى فى مدينة الرقة السورية، التى كان يتخذها التنظيم الإرهابى عاصمة لخلافته المزعومة، ولكنها باتت خاضعة لسيطرة التحالف العسكرى الذى تقوده واشنطن وحلفاؤها المحليون فى أكتوبر الماضي.. ولا يزال حوالى 3% من سوريا تحت سيطرة "داعش".

|
المزيد من الاللجوء
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع