اخبار ساخنة
12/08/2017 - 08:25:11 pm
|
فيروس خطير يجتاح تركيا..


أعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية، أمس الجمعة، أنها تلقت أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لدى سائحين روس في منتجعات سياحية تركية، وأغلب الحالات المرضية رصدت عند الأطفال دون 14 عاما.

وجاء في بيان للهيئة نشر على موقعها الرسمي: "عن طريق "الخط الساخن" الذي فتح خصيصا على العنوان الرسمي، تلقت هيئة حماية المستهلك الروسية أكثر من 500 شكوى متعلقة بتدهور الحالة الصحية لسائحين من روسيا أثناء التواجد في المنتجعات التركية، وسجلت حالات من المرض في الفنادق بمدن سايد، ألانيا، بيليك، كمير وغيرها. وكانت أكثر الحالات المرضية، لدى الأطفال دون الـ14 عاما".

وجاء في البيان أن الهيئة لم تتلق جواباً من وزارة الصحة التركية بصدد الوضع الوبائي في المنتجعات التركية، وستتابع العمل لتقييم الوضع.

هذا وكانت وسائل إعلام قد أوردت في وقت سابق، بأن عدد السياح المصابين بفيروس "كوكساكي" يتزايد في تركيا، وزعم بأن عشرات السياح اضطروا لقطع إجازاتهم قبل الأوان.

من جانبها نفت وزارة الصحة التركية ما نقلته وسائل إعلام من أنباء، حول تفشي وباء فيروس "كوكساكي" في تركيا، ووصفتها بأنها استفزازية.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس "كوكساكي" موجود منذ زمن، وليس جديداً لكن بات الوعي عن هذا الفيروس أكثر وتشخيصه وانتشاره أيضاً أكثر. من الطبيعي أن تزداد نسبة هذا الفيروس في ظل عدم وجود بيئة نظيفة ما يؤدي إلى انتشاره أكثر. هذا الفيروس المعروف بتسمية الحمى الثلاثية mouth,hand and foot disease هو عبارة عن تقرحات صغيرة تصيب الفم من الداخل واللسان، واليدين والقدمين، إضافة إلى حرارة تستمر لمدة 4 إلى 5 أيام ومن ثمَ ينتهي. كما يؤدي إلى التهاب في الحلق والحمى.

ويصيب هذا الفيروس الصغار بشكل أكبر وتختلف عوارض المصابين به من طفل إلى آخر، فبعض الأطفال ترتفع حرارتهم، ويعانون آلاماً في مختلف أنحاء الجسم، والبعض الآخر يشكو من التهاب في الحلق والحنجرة وألم في البطن، والغثيان، وتشنجات في عضلات الصدر، وإلتهاب في العينين. وعندما يصيب هذا الفيروس الكبار فهو يؤثر في عضلة القلب ويُتعبها".

 

 

سبوتنيك

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع