اخبار ساخنة
22/10/2017 - 02:28:51 am
|
جهه تعلن مسؤليتها عن تفجير المسجد وقتل العشرات اثناء الصلاة


تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان هجوما على مسجد شيعي في كابول أدى إلى مقتل 39 شخصاً، فيما لم ترد إشارة في البيان لهجوم على مسجد للسنة أوقع 20 قتيلاً. واشنطن أدنت الاعتداءين ووصفتهما بالأعمال "الطائشة والجبانة".

Afghanistan Kabul Bomben-Anschlag auf Moschee (picture-alliance/Zumapress/R. Alizadah)

 

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنيه الهجوم الذي استهدف مسجداً للشيعة في كابول وأدى إلى مقتل 39 شخصاً بينهم نساء وأطفال الجمعة، وذلك في بيان صدر عن "ولاية خرسان" التي تعد فرعاً للتنظيم في أفغانستان وباكستان، وتم الحصول عليه السبت (21 تشرين الأول/أكتوبر 2017). وقتل نحو 60 شخصاً الجمعة في اعتداءين استهدفا مسجدين في أفغانستان، شيعي في العاصمة وسني في وسط البلاد في آخر حلقات العنف الذي يضرب هذا البلد.

وجاء في البيان الذي تناقلته حسابات جهادية على تطبيق "تلغرام" أن المنفذ "تمكن من الانغماس بسترته الناسفة" في المسجد، الذي يقع في كابول وأنه "فجر سترته وسط جموعهم". إلا أن البيان لم يشر إلى الاعتداء الثاني الذي استهدف مسجداً سنياً في وسط البلاد الجمعة وأوقع 20 قتيلاً على الأقل وعشرة جرحى، بحسب حصيلة رسمية.

ويشار إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" ينشط في أفغانستان منذ العام 2015.

ومن جهتها، أدانت الولايات المتحدة بشدة الهجومين. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت في بيان لها إن الولايات المتحدة تدين الهجوم الذى وقع يوم الجمعة وغيره من هجمات وقعت في جميع أنحاء أفغانستان خلال الأسبوع. وأضاف البيان "في مواجهة هذه الأعمال الطائشة والجبانة، فإن التزامنا تجاه أفغانستان لا يتزعزع". وتابع البيان "الولايات المتحدة تقف مع حكومة وشعب أفغانستان وستواصل دعم جهودهم لتحقيق السلام والأمن لبلدهم".

خ.س/ع.خ (أ ف ب، د ب أ)

  •  
|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع