اخبار ساخنة
07/12/2017 - 06:41:25 am
|
تضامنًا مع القدس.. مظاهرات تجتاح العالم وتحرق صورة ترامب


عاصفة من الغضب اجتاحت الدول العربية فى أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة للكيان الصهيونى اليوم الأربعاء، وردًا على قرار ترامب، خرجت عشرات التظاهرات حول العالم للتضامن مع القدس ورفض قرار الرئيس الأمريكى.

وفى مصر دعت القوى المدنية لتنظيم وقفة تضامنية مع فلسطين على سلالم نقابة الصحفيين، اعتراضًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، واعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

في سياق متصل تظاهر الآلاف من الفلسطينيين مساء اليوم الأربعاء بقطاع غزة والضفة المحتلة، اعتراضًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، واعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى، وأحرق عددًا من المتظاهرين أعلام الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيونى وصور دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو.

فيما تظاهر سُكان مخيمي برج البراجنة و الرشيدية في لبنان اعتراضًا على قرار دونالد ترامب، رُغم سقوط أمطار كثيفة وحالة الطقس السيء.
كما شهد مخيم عين الحلوة اللبنانى خروج تظاهرات بالمئات للتنديد بقرار دونالد ترامب،

ورفضًا لتهويد القدس.
وفى تركيا تظاهر المئات أمام السفارة الأمريكية بإسطنبول تضامنًا مع الفلسطينيين ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وفى العراق تظاهر الآلاف من أتباع التيار الصدرى استجابة لدعوة مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى على حسابه الشخصى بموقع تويتر، وعقب قرار دونالد ترامب غرد الصدر عبر حسابه بتويتر قائلًا:”ايه المسلمون والعرب شعوبًا وحكامًا إن تخليكم عن القدس هو بداية النهاية، مضيفًا:”إياكم والتخلى عن القدس”.
وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء عدة تظاهرات معارضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .
فى سياق متصل يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات أمنية مشددة لمواجهة التظاهرات المرتقبة حول إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الصهيونى.
وبحسب صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، فإن تل أبيب تستعد لـ “يوم الغضب” فى أعقاب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وكشفت الصحيفة أن فلسطينيين أحرقوا صورة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، مساء الثلاثاء، مع تزايد الغضب بشأن الإعلان المرتقب لترامب باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع