اخبار ساخنة
07/12/2017 - 10:21:08 am
|
مخرج سينمائي سورى يرف رأس السويين فى أوروبا


بعد جهود مضنية، أبصر فيلم "كف عدس" للمخرج الكوردي، غمكين صالح، النور من خلال عرضه في عدد من دور السينما بأوروبا.

ويعيش غمكين صالح، مخرج فيلم "كف عدس"، في سويسرا منذ 25 عاماً، وقد عانى مصاعب الحياة كثيراً، وهو يهدف حالياً إلى أن ينتج عمله القادم في كوردستان سوريا.

وبدأت قصة المخرج الكوردي، غمكين صالح، من مدينة القامشلي "قامشلو" بكوردستان سوريا، ولا تزال مستمرة في مدينة زيورخ السويسرية، وهو حالياً يحقق أحلامه الممتدة لعشرات السنين خطوةً تلو الأخرى.

وأمضى غمكين صالح سنين طويلة من عمره في مدينة القامشلي "قامشلو" بكوردستان سوريا، في حين يعيش منذ 25 عاماً في سويسرا، وبعد إنتاجه لفيلم وثائقي، أنتج صالح فيلمه الجديد "كف عدس".

وقد عانى غمكين صالح مصاعب وشقاء الحياة كثيراً بعد خروجه من كوردستان سوريا، حيث ظلَّ لفترة في ليبيا، ثم توجه إلى سويسرا، وهناك عمل طويلاً في المطاعم وصالونات الحلاقة، وبعد كل ذلك الكدّ والتعب، يملك غمكين صالح حالياً 3 مطاعم و14 صالون حلاقة، ووفر فرص العمل لعشرات الشباب من أبناء كوردستان سوريا، كما أنه يهدف للارتقاء وتطوير مهاراته وقدراته كمخرج.

وعرض فيلم "كف عدس" في العديد من دور السينما بأوروبا، وحظي بإعجاب عدد كبير من المشاهدين الذين يترقبون عملاً جديداً للمخرج غمكين صالح.

وهاجر عدد كبير من الشباب من كوردستان سوريا إلى أوروبا بسبب الأزمة التي تشهدها سوريا، ولكن قلة منهم تبنوا الفن والثقافة الكوردية مثل غمكين صالح، والمأمول هو أن يقوم كل شاب بعمل مميز بحسب قدراته وإماكنياته، وأن ينشر الفن والثقافة الكوردية في أوروبا، كما يفعل غمكين صالح.

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع