اخبار ساخنة
12/12/2017 - 09:32:00 pm
|
وكالات سورية تكشف ما قاله بوتين لـ«الأسد»


الساعة نيوز قالت وكالات أنباء سورية إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره السوري، بشار الأسد، الإثنين، أنه يريد العمل مع إيران وتركيا لبدء عملية سلام سورية.

ونُقل عن «بوتين» قوله «للأسد» أيضا إنه يأمل أن يكون بالإمكان بدء عمل المؤتمر السوري للحوار الوطني، وإنه سيبحث الأمر خلال اجتماعاته المقبلة مع رئيسي مصر وتركيا.

كانت وكالة «تاس» الروسية للأنباء ذكرت أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وصل إلى قاعدة عسكرية روسية في سوريا، صباح الاثنين، وذلك قبل توجهه إلى مصر.

وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة الرئيس السوري، بشار الأسد، ووزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول، سيرجي سوروفكين.

وأمر «بوتين» ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا. وقال أمام العسكريين: «آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة».

وأضاف بوتين: «خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا».

 

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع