اخبار ساخنة
12/01/2018 - 09:14:41 am
|
عنصران تابعان للنظام يحصدان الملايين ..ومن يدفع يلفق له هذه التهمه الخطيره !!


كر موقع إعلامي موالي لنظام الأسد، أن فرع الأمن الجنائي بحمص ألقى القبض على المدعوين ( و- س ) و (ب- س) بتهمة ابتزاز أحد المواطنين في حمص بمبالغ مالية كبيرة بلغت عشرات الملايين.

وبحسب ما ذكره موقع "تلفزيون الخبر(link is external)" اليوم الخميس، فإنه نظراً لازدياد المبالغ التي فرضت على المواطن، قام بإبلاغ الأمن الجنائي بحمص عن تعرضه للابتزاز وخوفه من الجناة، الذين هددوه مراراً بتلفيق تهمة الانتماء لـ"المجموعات المسلحة وتمويلها"، في حال قام بالإبلاغ عنهما أو في حال رفض الانصياع لهما.

وعقب هذه الشكوى، تم إلقاء القبض على المذكورين، ليتبين أنهما فارَّان من الخدمة العسكرية لدى قوات النظام، ويعملان ضمن إحدى الميليشيات التي تقاتل إلى جانبها، دون أن يذكر الموقع في خبره اسم هذه الميليشيا.

وبينت التحقيقات الأولية، أن المقبوض عليهما من محافظة اللاذقية ويقطنان في حي عكرمة بحمص، واعترفا بابتزاز أحد المواطنين في حمص بمبلغ تجاوز 30 مليون ليرة.

وذكر "تلفزيون الخبر"، أن "الأمن الجنائي استرد أموالاً بقيمة خمسة ملايين ليرة، بالإضافة إلى عقود شراء وإقرارات قضائية بقيمة تجاوزت 25 مليون ليرة".

وتعاني المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد من فلتان أمني، وانتهاكات جسيمة ترتكبها قواته وميليشياته بحق المعارضين والموالين على حد سواء، عبر قيامها بعمليات خطف، وقتل، وابتزاز، وسرقة، وتعفيش.

وفي مناطق النظام بحمص انتشرت الجريمة بشكل واسع، ومثلت ميليشيات النظام هناك مصدر رعب للسكان في المناطق الموالية، حيث تعرض بعضهم للخطف واضطروا لدفع فدية مادية كبيرة مقابل الإفراج عن المخطوفين. وتسبب الفلتان الأمني الواسع في مناطق النظام بحالة سخط بين صفوف الموالين.

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع