اخبار ساخنة
19/01/2018 - 04:56:02 am
|
سوريا: سنرد بقوة على أي هجوم تركي بعفرين


أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، أن سوريا ستتصدى على الفور لأي هجوم قد تشنه القوات التركية على الأراضي السورية في عفرين شمال غربي سوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن سوريا ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه سوريا بالتصدي الملائم، محذرا القيادة التركية من أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي على سيادة الأراضي السورية طبقا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي.

وأضاف المقداد، أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة، مبينا أنها جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سوريا، مشددا على أن عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية كانت منذ الأزل وستبقى أرضا عربية سورية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تعهد في وقت سابق بشن حملة على مدينتي منبج وعفرين السوريتين، وذلك ردا على إعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألفا في شرق سوريا بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لمنع عودة تنظيم داعش الإرهابي.

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع