اخبار ساخنة
16/04/2018 - 06:09:18 am
|
قرار مفاجئ وصادم من حكومه الاسد للسوريين


قالت صحيفة لبنانية موالية، إن مصادر كشفت لها عن نية وزارتي الاتصالات والإعلام “إدخال نظام الكيبل لاستقبال القنوات التلفزيونية إلى جميع بيوت السوريين”.

 

وذكرت صحيفة “الأخبار”، الأحد، أنه “مع اقتراب الحرب من نهايتها، سوف يكون نمط استقبال السوريين للتلفزيون مختلفاً عن السابق، حيث سيتم إلغاء الستالايت، وإنهاء حالة الفوضى والعشوائية في استقبال القنوات التلفزيونية والإذاعية عبر الصحون اللاقطة”.

وأضافت أن “نظام الكيبل” سيعمل تحت إشراف وزارتي الإعلام والاتصالات، حيث “سيجري الترخيص لشركات تقدم الخدمة الجديدة للمواطنين السوريين، مقابل مبالغ مالية تحددها وزارة الاتصالات”.

وكانت المعلومة الأبرز التي أوردتها الصحيفة هي أن وزارة الإعلام ستقوم بانتقاء قنوات محددة ليشاهدها السوريون، وستمنع قنوات أخرى وفق “معايير” تحددها هي.

وتهدف هذه الخطوة إلى “وضع حد لاستباحة الفضاء السوري الذي كان عاملاً أساسياً في الأزمة التي تشهدها البلاد منذ نحو ثماني سنوات”، على حد تعبير كاتب الخبر “صدام حسين”، وهو “صحفي” سوري موال، عمل في وسائل إعلام النظام، قبل أن يغادر سوريا هرباً من سوقه إلى الخدمة الإلزامية.

ونقلت الصحيفة عن المصادر التي لم تسمها أن هناك ضرورة لـ “منع فوضى الصحون اللاقطة في المستقبل من خلال وضع قانون وفرض غرامات وعقوبات لإزالتها من على أسطح المباني والبيوت، لأسباب إعلامية وأمنية وأولاً، وأخرى جمالية تتعلق بالتنظيم العمراني، خصوصاً وأن سوريا مقبلة على مرحلة إعادة الإعمار”.

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع