اخبار ساخنة
16/05/2018 - 04:19:58 pm
|
قسد تصدر تعليمات العبادة في شهر رمضان وتتوعد غير الملتزمين بالمساءلة


 أصدرت لجنة الأوقاف التابعة لمؤسسة الشؤون الدينية، التابعة لميليشيات قسد في محافظة الرقة، أمس الثلاثاء، بعض التعليمات المتعلقة بشهر رمضان المبارك، موجهة إلى خطباء الجوامع والمؤذنين في مدينة الرقة وريفها، وحذرت من عواقب عدم الالتزام بتعليماتها.

 

وبحسب بيان “الشؤون الدينية” التابعة لمجلس “قسد”، يجب أن يُرفع أذان الجمعة الأول عند دخول وقت الظهر، بينما يرفع الأذان الثاني بين يدي الخطيب، شرط أن لا تتجاوز المدة الزمنية بين الأذانين من سبع إلى عشر دقائق، ليتسنى للمسلمين صلاة أربع ركعات.
وحددت أن يرفع أذان السحور في شهر رمضان، قبل دخول وقت الفجر بخمس وأربعين دقيقة، وعلى المؤذن عدم ذكر “الصلاة خير من النوم”، ويستعيض عنه فور الفراغ من الاذان بالقول ثلاث مرات “تسحروا فإن في السحور بركة”.

 

وقال البيان أيضا، يحق للمؤذن أن يقرأ على مكبرات الصوت “سورة الإخلاص” ثلاث مرات، قبل أن يرفع أذان الفجر، حتى يتمكن المتسحر من الإقلاع عن الطعام والشراب، ويذكر في أذان الفجر “الصلاة خير من النوم” مرتين.
ويلتزم المؤذن برفع أذان المغرب والفجر، وذلك حسب التوقيت الصادر عن لجنة أوقاف الرقة.

وحدد البيان عدد ركعات صلاة التراويح بعشرين ركعة، وفرض على أئمة المساجد الالتزام بذلك، وقال البيان “أنه لا بأس أن يستعين الإمام بمن هو أهل للإمامة ليساعده في صلاة التراويح، علماً أن المقتدي غير ملزم بعدد معين من الركعات”.

وطالبت لجنة أوقاف “قسد” الخطباء والأئمة والمؤذنين الالتزام بمضمون هذا التعميم، وتلاوته بالخطبة الثانية من يوم الجمعة القادم، وحذرت كل من لا يلتزم بمضمونه فهو عرضة للمساءلة القانونية.

 

وكانت قد سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بغطاء جوي للتحالف الدولي على كامل مدينة الرقة في 17 تشرين الأول /أكتوبر 2017 عقب معارك ضارية مع تنظيم “داعش”

بيان قسد

 

|
المزيد من الاخبار ساخنة
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع