المانيا
13/08/2017 - 03:26:43 am
|
هام جدا لمن يصله رفض طلب اللجوء في ألمانيا


رلين- وكالة أنباء المغتربين/كتب محمود حسين/هل سيتم ترحيلي الآن؟
إن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين BAMF هي من تقرر من واقع أقوالك ما إذا كان طلب اللجوء له أسبابه. إذا ما اعتبر صاحب القرار المعني أن هذا الأمر غير مبرر إطلاقًا أو غير مبرر بالشكل الكافي، فسوف يطلب منك مغادرة ألمانيا في خلال مهلة معينة.
وإذا ما تم رفض طلبك لأنه غير مبرر صراحة أو ليس له أهمية، فيجب عليك مغادرة البلاد في خلال أسبوع.
وفي حالات أخرى، سيتم منحك 30 يومًا لتغادر البلاد.
إذا لم تستجب لطلب مغادرة البلاد، فسوف تكون عندئذ مهددًا بخطر الترحيل، أي إجبارك على السفر (بقوة الشرطة). وحسب صوت ألمانيا عليك أن تتحمل أنت تكاليف السفر.
وإذا عارضت قرار الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين BAMF، فيمكن أن ترفع شكواك إلى المحكمة الإدارية المحلية. ويمكنك الحصول على معلومات دقيقة بهذا الشأن لدى هيئة الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين BAMF.

من هو الذي يُسمح له بالمكوث في ألمانيا؟
لأن رفض طلب اللجوء لا يعني في كل الأحوال ضرورة ترحيلك على الفور من ألمانيا. في بعض الحالات، يمكن ألا يتم تنفيذ الترحيل على الفور. مثلاً لأنك تعاني من مرض خطير، ولذلك لا يمكنك السفر. أو لأن الموقف في موطنك الأصلي لا يزال يشكل خطرًا. في هذه الحالات فإنك تبقى في ألمانيا – ولفترة طويلة، إلى أن يصبح بإمكانك الرجوع إلى وطنك الأصلي بدون خطر.

يف أحصل على الحماية الإضافية؟
في هذا الإطار، توجد إمكانية الحصول على الحماية الإضافية في ألمانيا. ويمكنك الحصول عليها إذا ما كانت هناك أضرار جدية تهددك في وطنك الأصلي. يقصد
بالأضرار الجدية
عقوبة الموت
التعذيب
العقوبة غير الإنسانية والمهينة أو
خطر على الحياة نتيجة لنزاع مسلح عالمي أو أهلي داخلي.
كذلك فإن مستحقي الحماية الإضافية سوف يحصلون أيضًا على خدمات تأمين أخرى، مثل الخدمات الاجتماعية وتصريح بالإقامة في ألمانيا. وهذه تكون مدتها في البداية محددة بعام، ويمكن أن يتم تمديدها إذا ما كانت هناك أضرار جدية تهددك في وطنك الأصلي

|
المزيد من الالمانيا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع