المانيا
12/01/2018 - 12:35:12 pm
|
عاجل وهام جدا من ألمانيا : تسريبات عما اتفقت عليه الأحزاب الثلاثة المنتظر تشكيلها للحكومة حول عدد اللاجئين السنوي و لم الشمل


يواصل الإعلام الألماني الكشف عن أهم النقاط التي تضمنها الاتفاق المبدئي بين الأحزاب الثلاثة لعد خمسة أيام من مشاورات تمهيدية ماراثونية، إلى حين خروج قادة الأحزاب الثلاثة المشاركة في المشاورات التمهيدية لتشكيل الحكومة إلى الصحفيين لتأكيد معلومات حول تفاصيل الاتفاق المبدئي من 28 صفحة تمّ التوصل إليه صباح اليوم الجمعة.

والأحزاب الثلاثة هي التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة أنغيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بقيادة هورست زيهوفر والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة مارتن شولتس.

والى جانب ما أوردته التقارير حول اتفاقات بخصوص الضرائب والتأمين الاجتماعي، تحدثت التقارير أيضا عن توافقات في موضوع الهجرة، أحد المواضيع الشائكة بين الأطراف.

وجرى الحديث عن اتفاق يقضي بوضع سقف عام لعدد اللاجئين بنحو 200 ألف في السنة، وتقارير أخرى عن سقف يتراوح بين 180 و220 ألفا سنويا.

وذكرت التقارير أيضا أن قادة الأحزاب الثلاثة اتفقوا على رفع القيود المفروضة على حق لمّ الشمل العائلي بالنسبة للاجئين الحاصلين على حق الحماية الجزئية، لكن في ذات الوقت، لن يسمح لدخول أكثر من ألف شخص شهريا في إطار حق لمّ الشمل أي ما يعادل 12 ألفا في السنة. (AFP – DPA – REUTERS – DW)

|
المزيد من الالمانيا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع