المانيا
16/04/2018 - 02:06:10 pm
|
ألمانيا : قطاع ” الفنادق ” يتخوف من المستقبل رغم الجودة و الإيرادات الكبيرة .. و هذه هي الأسباب


قالت وسائل إعلام ألمانية إن قطاع الفنادق يتخوف من المستقبل، بالرغم من أن السوق جيد وأن إيرادات السياحة في ارتفاع، إلا أن مستقبل القطاع متذبذب.

وأضاف تلفزيون “ntv” الألماني، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه وبالرغم من ارتفاع أعداد السياح، وزيادة الطلب على الغرف، فإن عدد الفنادق يقل، بسبب طغي السلاسل والشركات الكبيرة على الفنادق الصغيرة.

وسيتم خلال السنوات القادمة استثمار حوالي الـ 17 مليار يورو، لافتتاح قرابة الـ 700 فندق، بطاقة استيعابية تبلغ 100.000 غرفة، وتسائل التلفزيون حول إمكانية استيعاب السوق هذا التوسع الضخم.

وأشارت إلى أن الاقتصاد الجيد والوضع السياسي المستقر وانعدام الفوائد في البنوك، عوامل ترفع من عدد السياح وتجعل ألمانيا بلداً جذاباً سياحياً.

إلا أن المقلق بالنسبة للقطاع السياحي والفندقي هو الإرهاب، حيث يكون هذا القطاع أول المتأثرين تأثيراً مباشراً من أي هجمة إرهابية.

وبحسب التلفزيون فإن أسعار الغرف وسطياً يبلغ 65 يورو، مع حساب الغرف الفارغة أيضاً، فيما يبلغ سعر الغرف المشغولة فقط وسطياً 95 يورو.

ويعاني القطاع الفندقي من مشاكل أخرى مثل قلة وجود اليد العاملة بالتدريب المهني، حيث يقطع العديد من المتدربين تدريبهم لسوء جودة العمل وقلة الدخل، موضحةً أن حوالي نصف المتدربين في مجال الفنادق والطبخ والمطاعم يقطعون تدريبهم.

 

|
المزيد من الالمانيا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع