المانيا
12/06/2018 - 02:32:59 pm
|
البنك المركزى الالمانى يقدم عرض رائع لكل المقيمين ولاول مره فى تاريخ ألمانيا


للمرة الأولى يعرض البنك المركزي الألماني «بوندس بنك» جزءا من ثروته للجمهور بعد شهور من استعادة الكثير من احتياطيه من سبائك الذهب من الخارج.
ويقول كارل لودفيج تيله، عضو مجلس إدارة البنك، في معرض حديثه عن المعرض الحالي للسبائك الذهبية الرائعة والعملات النادرة في متحف المال الألماني في فرنكفورت: «لا شيء تقريبا يحظى بالاهتمام العام أكثر من الذهب الخالص». 
ومن بين المعروضات واحدة من أقدم السبائك الذهبية من احتياطيات العملة الألمانية، والتي تم صبها في لندن عام1917. ويقول تيله: «يكمل المعرض مبادرة الشفافية التي أطلقها بوندسبنك بشأن ذهبه»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وبعد تزايد الضغط العام في عام 2013، حدد البنك لنفسه هدف الاحتفاظ بنصف الاحتياطيات الألمانية على الأقل في خزائنه الخاصة على أرض ألمانيا. وتمت إعادة المئات من السبائك من خزائن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في نيويورك وبنك فرنسا في باريس إلى فرنكفورت. وتم الانتهاء من نقل السبائك الثمينة في أغسطس (آب).
وسوف يستمر تخزين 1710 أطنان من الذهب في مقر البنك المركزي الألماني في فرنكفورت. وسوف يبقى بعض الذهب الألماني في نيويورك ولندن. وتمتلك ألمانيا 3378 طنا من الذهب، وهو ما يقدر قيمته بنحو 120 مليار يورو (141 مليار دولار).
وفي حالة حدوث أزمة كبيرة، يمكن استبدال الذهب بالعملة. ويشار إلى أن لندن هي أكبر مركز تجاري للمعدن الثمين، ويعد الدولار الأميركي أهم عملة احتياطية دولية. ويستمر معرض «الذهب. كنوز في دويتشه بوندسبنك» حتى 30 سبتمبر (أيلول) 2018، في متحف المال الخاص بالبنك المركزي الألماني في فرنكفورت.

 

 

 

 

 

 

اش ا

|
المزيد من الالمانيا
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع