ايطاليا بالعربى
07/07/2017 - 12:12:05 pm
|
قرار جديد لاول مرة للاجئين المتحولين جنسيا التفاصيل


"يونايتد كلرز"، شبكة أوروبية دائمة لدعم المثليين جنسيا، سيتم تدشينها السبت في مدينة باليرمو الإيطالية برعاية عدة جمعيات حقوقية أوروبية. وتهدف الشبكة لتوفير حماية لمثليي الجنس والمتحولين جنسيا من المهاجرين، المعرضين للتمييز وربما للقتل بسبب ميولهم الجنسية.

أعلنت عدة مؤسسات حقوقية أوروبية، أنها ستدشن شبكة " يونايتد كلرز" يوم السبت في مدينة باليرمو الإيطالية، وهي شبكة أوروبية دائمة لدعم مثليي الجنس والمتحولين جنسيا من المهاجرين. ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي السبت في مركز "كارميني كونفينت"، بضاحية بالارو المتعددة الثقافات في باليرمو، بحضور 28 من سفراء منظمات دولية وممثلي مؤسسات مرتبطة بحقوق الإنسان وحقوق مثليي الجنس.

وتضم قائمة رعاة المشروع كل من اتحاد باليرمو لمثليي الجنس (إيطاليا)، والذي سيستضيف هذا الحدث، ومؤسسة أوما توبا، وهي من مدينة تالين في إستونيا، وماجيار (بودابست ـ المجر)، وجمعيات البلقان المتحدة (سالونيكي - اليونان)، والشبكة البلغارية للتعليم وحقوق الإنسان (بولفديف - بلغاريا)، والألوان المتحدة الإنسانية (ارتوكلو- تركيا).

حماية دولية لمثليي الجنس

وستعقد السبت أيضا ورشة عمل سوف تتحول إلى اجتماع عام في مقر اتحاد باليرمو لمثليي الجنس، لتدشين شبكة "يونايتد كلرز" رسميا بكل مكوناتها. ويهدف إنشاء هذه الشبكة إلى تدريب الشباب على العمل في مجالات علم النفس والتعليم والمشروعات غير الربحية، وكذلك تدريب الشباب العاملين في المجالات المتعلقة بمثليي الجنس، لاسيما من المهاجرين.

وقالت آنا فاسيلي رئيسة اتحاد باليرمو، إن "المشروع جاء نتيجة استنتاج خلاصته أن مثليي الجنس من المهاجرين هم عرضة للتمييز في 85 دولة، وقد يكونون معرضين للسجن والتعذيب، حتى أنهم يتعرضون للقتل لمجرد أنهم مثليون أو متحولون جنسيا. ولهذا السبب، تضمن أوروبا حماية دولية لهؤلاء الذين أجبروا على الهرب من بلادهم الأصلية ".

ويتم تمويل المشروع من قبل الوكالة الوطنية للشباب، كجزء من برنامج "إيراسموس" التابع للمفوضية الأوروبية، الذي يهدف إلى تعزيز القيم والمبادئ الأساسية للاتحاد الأوروبي.

 
مهاجر نيوز 
|
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع