انجلترا بالعربى
19/06/2017 - 10:18:58 am
|
عاجل اول رد فعل لرئيسة وزراء بريطانية على حادث قتل المسلمين


أكدت رئيسة الوزراء البريطانية أن عملية الدهس بالقرب من مسجد في لندن، والتي أسفرت عن قتيل وثمانية جرحى، تعالج على أنها "هجوم إرهابي محتمل"، فيما اعتبر عمدة لندن أن الهجوم الذي استهدف المسلمين على ما يبدو ضد قيم التسامح.

Großbritannien London Fahrzeug rammt Moschee-Besucher (picture-alliance/AA/T. Salci)

 

أعلنت الشرطة البريطانية الاثنين (19 حزيران/يونيو 2017) مقتل رجل ونقل ثمانية أشخاص إلى المستشفى بعدما قامت شاحنة صغيرة بدهس مارة بالقرب من مسجد في شمال لندن، موضحة أن شرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق في هذه القضية.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الاثنين أن عملية الدهس التي قام بها سائق شاحنة صغيرة بالقرب من مسجد في شمال لندن ليل الأحد على الاثنين تعالج على أنها "هجوم إرهابي محتمل". وقالت في بيان إن "الشرطة أكدت أن الأمر يعالج على أنه هجوم إرهابي". وأضافت "سأترأس اجتماعاً طارئاً صباح اليوم (الاثنين)"، مؤكدة تضامنها مع "الضحايا وعائلاتهم وأجهزة الإسعاف في مكان" الهجوم.

وقالت الشرطة في بيان إن "رجلاً تأكدت وفاته في المكان (...) ونقل ثمانية جرحى إلى ثلاثة مستشفيات منفصلة"، موضحة أن شخصين آخرين يعالجان لإصابتهما بجروح طفيفة. وأضافت أن سائق الشاحنة البالغ من العمر 48 عاماً "عثر عليه محتجزاً من قبل الناس في المكان وأوقف من قبل الشرطة".

View image on Twitter

View image on Twitter

 Follow

Metropolitan Police @metpoliceuk

LATEST on  Road  incident. One person has died. Counter Terrorism Command investigating. http://ow.ly/9lDR30cH7Zq 

6:52 AM - 19 Jun 2017

Twitter Ads info and privacy

وكانت الشرطة أعلنت أن شاحنة صغيرة دهست ليل الأحد الاثنين جمعا من المارة في شمال شرق لندن. وقالت الشرطة في بيان أنه "تم استدعاؤها بعيد الساعة 00,20 (23,20 ت غ) إثر ورود أنباء عن اصطدام شاحنة بجمع من المارة". وتحدثت أولاً عن سقوط جرحى و"اعتقال شخص". وذكر مجلس المسلمين المنظمة التمثيلية لمسلمي بريطانيا، أن عملية الدهس حدثت أمام مسجد.

View image on Twitter

View image on Twitter

 Follow

MCB @MuslimCouncil

"Terror Attack" on Worshippers Leaving @MuslimCouncil statement: http://www.mcb.org.uk/terror-attack-on-worshippers-leaving-prayers-at-finsbury-park/ …

6:37 AM - 19 Jun 2017

Twitter Ads info and privacy

ومن جانبه، قال عمدة لندن، صادق خان، إن واقعة الدهس تعد هجوماً على القيم المشتركة. وقال في بيان "مثل الهجمات الرهيبة في مانشستر ووستمنستر وجسر لندن، فإنه هجوم أيضا على كل قيم التسامح والحرية والاحترام المشتركة". وقال خان إن السلطات ستنشر مزيداً من أفراد الشرطة لطمأنة المواطنين وخاصة أثناء شهر رمضان.

View image on TwitterView image on Twitter

 Follow

Sadiq Khan @SadiqKhan

Thoughts & prayers with all those affected by the horrific terrorist attack on innocent people in https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1555540234498758&id=275283499191111 …

7:43 AM - 19 Jun 2017

Twitter Ads info and privacy

خ. س/ و. ب. (رويترز، أ ف ب) دويتشه فيله

|
تعليقات فيسبوك
التواصل الاجتماعي
تصويت واستطلاع رئي
ارشيف الموقع